إن كنت عضو بالمنتدى أضغط على ايقونه الدخول
وإن لم تكن عضوا أضغط على ايقونه التسجيل



أنت محروم كزائر من مزايا كثيره
إشترك لترى انفرادات منتدانا وتضيف برأيك لمعرفه غيرك

    شفيق: 2010 عام إنجازات وزارة الطيران المدنى

    شاطر

    TITOBASHA
    المدير
    المدير

    المزاج
    ذكر


    عدد المساهمات : 603
    نقاط : 91757
    تاريخ التسجيل : 07/10/2009
    العمر : 26

    جديد شفيق: 2010 عام إنجازات وزارة الطيران المدنى

    مُساهمة من طرف TITOBASHA في الأربعاء فبراير 23, 2011 11:23 am



    قال الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدنى، إن عام 2010 شهد إنجازات كبيرة فى قطاع الطيران المدنى، على رأسها استلام مصر للطيران أول طائرة ضمن الخطة التى تتبناها الشركة لتحديث أسطولها والتى تم خلال هذا العام استلام 9 طائرات منهم أربعة 777-300 وأربعة 737-300 وواحدة Airbus330-300، ربط القارة الأفريقية مع بقية العالم من خلال مطار القاهرة المحوري، أضافت مصر للطيران فى أغسطس 2010 رحلات جديدة إلى مدينة جوبا بجنوب السودان كما أضافت فى نفس العام رحلات جديدة إلى كل من دار السلام وكوبنهاجن كما أصبحت خلال هذا العام أيضا رحلاتها مباشرة إلى كل من كوالالمبور وجوانزو وبكين كما وصل عدد الشركات المشاركة معها بالرمز إلى 22 شركة.

    أضاف وزير الطيران أنه تم خلال العام توقيع اتفاق جديد للنقل الجوى بين سلطتى الطيران المدنى إيران ومصر فيــما يخص سلامة وأمن الطيران، هذا بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم تم من خلالها الموافقة على تعيين مؤسسات نقل جوى إيرانية ومصرية يحق لها تسيير رحلات جوية دولية منتظمة بين البلدين فى حدود 14 رحلة أسبوعياً لكل جانب بأى طراز كما تسمح مذكرة التفاهم دخول هذه المؤسسات فى ترتيبات تجارية مثل التشغيل المشترك بنظام المشاركة بالرمز .

    وأوضح الوزير أن أهم الانجازات التى شهدها قطاع الطيران المدنى افتتاح الرئيس مبارك مبنى ركاب ميناء برج العرب الجوى الجديد والممر الثالث الجديد بمطار القاهرة الدولى وكذلك برج المراقبة الجوية الجديد بمطار القاهرة الدولى، والذين يعتبران من العلامات البارزة للطيران المدنى، بالإضافة إلى التشغيل الفعلى لمطار سوهاج الدولى برحلة شركة إكسبريس فى 17 يوليو 2010.

    وقال الوزير إن معرض افيكس الدولى للطيران 2010 الذى اختتم أعماله فى نوفمبر الماضى شهد عقد عدة صفقات تجارية واتفاقيات لشراء للطائرات على مدار أيام المعرض تخطت قيمتها المليار دولار اذ أنه تم شراء 37 طائرة هذا العام مقارنة بـ (21 طائرة) فى عام 2008 مع التعافى التدريجى لصناعة الطيران من الأزمة المالية العالمية وارتفاع حركة الركاب حول العالم وخصوصا منطقة الشرق الأوسط.
    وكانت أبرز التعاقدات من نصيب شركة مصر للطيران مع شركة رولز رويس شركة أنظمة الطاقة العالمية تقدم بمقتضاه الثانيه خدمات الصيانه الموسعة "توتال كير" طويلة الأجل لطائرات إيرباص 330 الاثنى عشر التى تمتلكها مصر للطيران وذلك بقيمة 350 مليون دولار.

    أيضا وقّعت شركة سمارت التى تقدم خدمة الطيران المتخصص عقد شراكة مع الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية لتقديم خدمة معايرة الأجهزة الملاحية للمطارات كأول شركة مصرية تقدم هذة الخدمة التى تحتكرها الشركات الأجنبية، وتبلغ استثمارات المشروع 11 مليون دولار تشمل الطائرة وهى من طراز beech craft King air 350 Iوكذلك تجهيزاتها التى يتم معايرتها بمعاونة سلطة الطيران المدنى الفرنسية. كما قامت الشركة باستئجار طائرتين من طراز سيسينا موستانج سعة 4 راكب لاستخدامها فى الطيران الداخلى مما سيوفر وسيلة سريعة تربط كافة مدن الجمهورية.

    وتم أيضا توقيع عقد لشراء عدد 2 طائرة تربومروحية من طراز Bombardier Dash8-Q400 الكندية سعة 74 راكب فى صفقة بلغت قيمتها 42 مليون دولار مع خير لشراء 3 طائرات أخرى بقيمة 63 مليون دولار.

    وتعاقدت شركة مصر للطيران للخدمات الجوية مع شركات مصرية حاصلة على علامات تجارية عالمية فى مجال ادارة المطاعم والكافتيريات وتشغيل 9 كافتيريات ومطعمين فى مطار برج العرب الدولى.

    وقد حققت شركة الاسواق الحرة اعلى مبيعاتها خلال شهر أكتوبر الماضى بقيمة مبيعات بلغت 17 مليون دولار منها 5 ملايين دولار فى مطار شرم الشيخ وحده، كما أعلن عن قرب افتتاح الأسواق الحرة الجديدة بامتداد صالة السفر بمطار الغردقة بمساحة 450 مترا على مستوى عالى يليق بالشركة والمطار.

    وقد وقعت الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران اتفاقية مع شركة سمارت للطيران حيث قامت الشركة باستئجار طائرتين من الأكاديمية طرازCessna Citation Mustang سعت 4 راكب لإستخدامها فى الطيران الداخلى.

    وشهد المعرض استقبال مطار شرم الشيخ الدولى الطائرة العملاقة Airbus A380 التى تعد أكبر طائرات الركاب فى العالم وذلك فى أول زيارة لها إلى مصر وشمال أفريقيا، وقال حبيب فقيه، رئيس شركة إيرباص، لمنطقة الشرق الأوسط أن الطائرة العملاقة (إيرباص 380) التى تسع لعدد 555 راكبا هبطت لأول مرة فى قارة أفريقيا بمطار شرم الشيخ للمشاركة فى معرض أفيكس، وذلك تقديرا لأهميته كمعرض إقليمى مهم فى أفريقيا والشرق الأوسط.

    وأصدر وزير الطيران المدنى قرارا بصرف حافز قدره 1000 جنيه لجميع العاملين بالوزارة وشركاتها وهيئاتها التابعة تقديرا للجهد المخلص المبذول من كافة الأفراد وذلك خصما من ميزانية صندوق دعم وتطوير الطيران.






      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 6:48 am