إن كنت عضو بالمنتدى أضغط على ايقونه الدخول
وإن لم تكن عضوا أضغط على ايقونه التسجيل



أنت محروم كزائر من مزايا كثيره
إشترك لترى انفرادات منتدانا وتضيف برأيك لمعرفه غيرك

    طرق الحفاظ و العناية بالأنتيكات

    شاطر

    newera
    _
    _



    عدد المساهمات : 15
    نقاط : 45
    تاريخ التسجيل : 04/07/2011

    طرق الحفاظ و العناية بالأنتيكات

    مُساهمة من طرف newera في الخميس يوليو 28, 2011 1:25 pm

    طرق الحفاظ و العناية بالأنيكات تغيرت و تطورت بمرور السنوات



    لا يمكن أن تعامل قطعة فنية عتيقة كما تتعامل باقى مفروشات منزلك فأستخدام الدهانات و الملامعات التى تستخدها فى العناية بمفروشات منزلك مع الأنتيكات فأن ذلك يقلل من عمرها و من رونقها و قيمتها مع مرور الزمن.
    البيئة
    الضوء من العوامل التى تؤثر فى الأنتيكات خصوصا فى لونها سواء كانت مصنوعة من الخشب أو الأقمشة و خصوصا ،ضوء الشمس .فبقدر الإمكان يجب أن نحجز ضوء الشمس عن القطعة التى نريد الحفاظ عليها سواء بوضعها فى مكان بعيد عن الشبابيك أو أستخدام الستائر لعزل ضوء الشمس عنها.

    يجب أن تبتعد عن وضع الأنتيكات بجوار أجهزة التكيف أو المدفأت فالحرارة تساعد على انكماش الغراء مما يؤدى الى تفكك القطع عن بعضها و كما تساعد على تقشير الخشب

    الرطوبة هي الأخر واحدة من العوامل المؤثرة للغاية فى الأخشاب و تساعد علي تعفن الأخشاب و نمو الحشرات به. و لتجنب حدوث ذلك يمكنك أستخدام جهاز عازل للرطوبة للتقليل من أضرار رطوبة الأثاث العتيقة.
    الحشرات و الأفات
    الخشب و الجلود و الأقمشة سهل أن يسكنها الحشرات اذا لم نعطنى بيها بلقدر الكافى
    فمثلا حشرة البق أو انمل الأبيض يحفرون الأخشاب مما يترك حفر صغيرة و يشوه شكل القطعة و فى حاله أصابة قطعة بمثل ذللك يجب عزلها تمام عن باقى مفروشات المنزل و أستخدام مبيد للحشرات حتى يتم القضاء على الحشرات بالكامل.

    التنظيف و التلميع
    كثيرا يعتقدون أن الذى يغير لون الخشب أو يسبب جفاف الأخشاب هو عدم تلميعها بالزيوت و ذلك غير صحيح فالزيوت تضفى لمعه للخشب و لكن عدم أستخدمها لا يسبب جفاف للخشب فالسبب فى ذلك يرجع إلى عدم تهوية المكان بشكل كافى أو أن بعض الأشخاص يخزنون الأخشاب لمدة طويلة فى أماكن حاره و دون تهوية و ذلك هو ما يسبب جفاف الأخشاب.
    و الاستخدام الزائد للزيوت فى تلميع الأخشاب ضار فعند أستخدامك للزيوت فى التلميع فهو يظهر لمعان و رونق القطعة و لكن مع مرور الوقت يترك أثار فتجذب تراكم الغبار
    و لذلك يفضل أستخدام الشمع حيث انه يحمى الخشب م\ن الرطوبة و الغبار


    للمزيد




      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 9:10 pm