إن كنت عضو بالمنتدى أضغط على ايقونه الدخول
وإن لم تكن عضوا أضغط على ايقونه التسجيل



أنت محروم كزائر من مزايا كثيره
إشترك لترى انفرادات منتدانا وتضيف برأيك لمعرفه غيرك

    «الصحة العالمية»: فيروس «أنفلونزا الخنازير» يتجه نحو الانحسار فى مصر

    شاطر

    TITOBASHA
    المدير
    المدير

    المزاج
    ذكر


    عدد المساهمات : 603
    نقاط : 91757
    تاريخ التسجيل : 07/10/2009
    العمر : 25

    «الصحة العالمية»: فيروس «أنفلونزا الخنازير» يتجه نحو الانحسار فى مصر

    مُساهمة من طرف TITOBASHA في الإثنين يناير 25, 2010 1:50 am


    أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس أنفلونزا الخنازير «H١N١» يتجه نحو الانحسار فى مصر، مرجحة أن تكون ذروة المرض فى مصر سجلت مطلع يناير الجارى.
    وقالت المنظمة العالمية، أمس الأول فى حصيلتها الأسبوعية، إن انتشار الفيروس يشهد انحساراً على المستوى العالمى، بعدما حصد ما لا يقل عن ١٤١٤٢ وفاة فى دول العالم منذ ظهوره فى المكسيك فى مارس وأبريل ٢٠٠٩، موضحة أن المرض تسبب بما لا يقل عن ٥٨٨ حالة وفاة جديدة فى غضون أسبوع.
    وذكرت الصحة العالمية أن فيروس أنفلونزا الخنازير وصل إلى ذروته فى نصف الكرة الشمالى بين نهاية أكتوبر ونهاية نوفمبر، واستمر بالانحسار منذ ذلك الحين.
    ومنذ ظهر الفيروس الجديد، سجلت أكثر الوفيات فى أمريكا الشمالية والجنوبية مع «ما لا يقل عن ٧٠٩٤» ضحية، وفى أوروبا (نحو ٣٠٩٩ وفاة)، أما فى مناطق أقصى شرق آسيا وغرب المحيط الهادئ فسجل فيها ما مجموعه ٢٨٧٧ وفاة.
    وقال خبراء الصحة العالمية إن انتقال عدوى الفيروس لا يزال كثيفاً فى شمال أفريقيا وجنوب آسيا وفى مناطق محددة فى أوروبا الشرقية، وأضافوا أن المرض وصل إلى ذورته فى الظاهر فى كثير من مناطق شمال أفريقيا باستثناء ليبيا مع ميل إلى الارتفاع مطلع يناير. وأشارت المنظمة إلى أن «المعلومات الآتية من مصر تشير إلى اتجاه نحو الانحسار، ما يحمل على الاعتقاد بأن ذورة نشاط الفيروس سجلت مطلع يناير».

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 11:28 am