إن كنت عضو بالمنتدى أضغط على ايقونه الدخول
وإن لم تكن عضوا أضغط على ايقونه التسجيل



أنت محروم كزائر من مزايا كثيره
إشترك لترى انفرادات منتدانا وتضيف برأيك لمعرفه غيرك

    ₪ ♥ آحزن آبكي آصرخ <~ فهذآ يقوي آلذآكره ويحسن قدراتك ♥ ₪ ♥

    شاطر

    TITOBASHA
    المدير
    المدير

    المزاج
    ذكر


    عدد المساهمات : 603
    نقاط : 91757
    تاريخ التسجيل : 07/10/2009
    العمر : 25

    ₪ ♥ آحزن آبكي آصرخ <~ فهذآ يقوي آلذآكره ويحسن قدراتك ♥ ₪ ♥

    مُساهمة من طرف TITOBASHA في الإثنين مايو 10, 2010 10:26 pm




    أظهرت دراسة أن الحزن يزيد من قدرة الأشخاص على تبصر الأمور بعين ناقدة في البيئة المحيطة بهم، مقارنة بالسعداء الذين يميلون عادة لتصديق كل ما يسمعونه.



    وقد بيَّن جوزيف فورجاس أستاذ علم النفس في جامعة نيو ساوث ويلز أن الناس الذين يعانون المزاج السلبي والحزن أقل عرضة للانخداع، وتزيد قدرتهم على الحُكْم على الآخرين، كما تقوى الذاكرة. وقال: إنَّ الحزن يعزز استراتيجيات معالجة المعلومات الأكثر ملاءمة للتعامل مع المواقف الأشد إلح....ً.


    وقد أضاف جوزيف أن المزاج السلبي يزيد من القدرة على التفكير المتيقظ الحذر وإيلاء انتباه أكبر للعالم الخارجي، بينما التفكير الإيجابي يعزز القدرة على الإبداع والمرونة والتعاون والاعتماد على البديهيات العقلية.



    وقد قام فورجاس وفريقه بتجاربه على المشاركين باستحداث شعور الحزن أو السعادة عن طريق مشاهدة أفلام أو تذكر أحداث إيجابية أو سلبية، إلى جانب أنه طلب من المشاركين الحكم على أساطير وشائعات، ووجد أن الأشخاص الذين يعانون حالة مزاجية سلبية أقل تصديقا لهذه الروايات، والأقل في اتخاذ القرارات السريعة المبنية على أساس عنصري أو ديني، كما كانوا أقل خطأ في تذكر الأحداث.


    ووجدت الدراسة أيضا أن من يعانون مشاعر الحزن كانوا أفضل في وصف حالتهم كتابة، وهو الأمر الذي قال فورجاس إنه يظهر أن (المزاج السلبي إلى حد ما قد يعزز فعلا أسلوب اتصال أكثر واقعية وتفاعلا، وفي النهاية أكثر نج....).



    وكتب فورجاس (المزاج الايجابي على إطلاقه غير مرغوب فيه.. فذوو المزاج السلبي أقل عرضة للخطأ في الحكم على الآخرين وأكثر مقاومة لاختلال الذاكرة، كما أنهم أفضل في توجيه رسائل مقنعة).





    دآم الله عليكم آلفرح وآلسرور وآبعد عنكم شر آلحزن وآلكدور ~





      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 5:01 pm