إن كنت عضو بالمنتدى أضغط على ايقونه الدخول
وإن لم تكن عضوا أضغط على ايقونه التسجيل



أنت محروم كزائر من مزايا كثيره
إشترك لترى انفرادات منتدانا وتضيف برأيك لمعرفه غيرك

    في بداية التصفيات الأفريقية: منتخب مصر يقع في فخ سيراليون

    شاطر

    engmohamed
    عضو فعال
    عضو فعال

    ذكر


    عدد المساهمات : 441
    نقاط : 678
    تاريخ التسجيل : 13/03/2010
    العمر : 28

    في بداية التصفيات الأفريقية: منتخب مصر يقع في فخ سيراليون

    مُساهمة من طرف engmohamed في الإثنين سبتمبر 06, 2010 12:23 am



    في بداية التصفيات الأفريقية: منتخب مصر "الضعيف" يقع في فخ سيراليون ويكتفي بـ" نقطة " التعادل على أرضه ووسط جماهيره



    أحرج منتخب سيراليون نظيره المنتخب المصري بعد أن فرض عليه التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في عُقر داره ضمن مجريات الجولة الأولى من المجموعة السابعة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012 بالجابون وغينيا الإستوائية .

    تقدم منتخب سيراليون بهدف لمصطفى بانجورا في الدقيقة 57، قبل أن يتعادل منتخب مصر بهدف لمحمود فتح الله في الدقيقة 60 من المباراة .

    بهذا التعادل يصبح رصيد كل من مصر وسيراليون نقطة واحدة خلف جنوب أفريقيا صاحبة المركز الأول برصيد 3 نقاط، ليضع منتخب مصر نفسه في وضع سيء للغاية منذ الجولة الأولى من التصفيات بتعادل مع منتخب سيراليون .

    ويستأنف منتخب مصر مشواره بالتصفيات في الجولة الثانية أمام النيجر في ملعب الأخير يوم 8 أكتوبر المقبل .

    تشكيل منتخب مصر:


    حراسة المرمى: عصام الحضري
    الدفاع: سيد معوض - محمود فتح الله - وائل جمعة - أحمد المحمدي
    الوسط: أحمد حسن - أحمد فتحي - محمد أبوتريكة
    الهجوم: محمد ناجي "جدو" - أحمد حسن مكي - أحمد علي

    الشوط الأول:

    بدأ منتخب سيراليون المباراة حماسيًا وحاول مباغتة دفاع منتخب مصر بتسديدتين متتاليتين في الدقائق الـ15 الأولى، ولكن مرت أحدهما بجوار القائم الأيمنى، والأخرى فوق العارضة .

    وفي الدقيقة 19 أشعل محمد أبوتريكة نفوس لاعبي المنتخب المصري بتسديدة رائعة من ضربة حرة مباشرة يتصدى لها حارس منتخب سيراليون بصعوبة بالغة .

    وواصل أبوتريكة تألقه بتسديدة رائعة يتصدى لها الحارس السيراليوني المتألق قبل أن تصطدم بالقائم الأيمن لمرمى الفريق الضيف، في الدقيقة 22 .

    وباغت منتخب سيراليون دفاعات المنتخب المصري بهجمة مرتدة، ليمرر مهاجم منتخب سيراليون كرة قصيرة أرضية بالعرض، ولكن وائل جمعة يتمكن من إبعاد الكرة عن مرمى عصام الحضري .

    ومرر أحمد حسن كرة طولية أمامية يقابلها أحمد علي بتسديدة "على الطائر" بقدمه اليسرى، ولكن تخرج الكرة سيئة لتباغت الحارس وتخرج بجوار القائم الأيسر .

    وراوغ مهاجم منتخب سيراليون - بانجورا - محمود فتح الله وسدد كرة يسارية تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى عصام الحضري، في الدقيقة 33 .

    وفي الدقيقة 35 أضاع منتخب مصر أولى فرصه المحققة بعد أن مرر أحمد المحمدي كرة لأبوتريكة الذي راوغ الحارس ومرر كرة قصيرة بصعوبة من على خط المرمى، يتمكن دفاع منتخب سيراليون من إبعادها بصعوبة .

    وسدد أحمد كرة كرة قوية في الدقيقة 42 يتصدى لها حارس منتخب سيراليون بصعوبة بالغة، لترتد الكرة إلى أحمد المحمدي الذي أرسل كرة عرضية لجدو، ولكن الأخير سدد كرة عالية للغاية .

    الشوط الثاني:

    استحوز منتخب مصر على الكرة في دقائق الشوط الثاني الأولى، ولكن دون خطورة تُذكر على المرمى .

    وانفرد أبوتريكة بمرمى الفريق الضيف، ولكنه يسدد في الشباك من الخارج قبل أن يرفع حكم الراية راية التسلل في الدقيقة 51 .

    واصطدمت الكرة بالعارضة اليمنى لمرمى سيراليون بعد خطأ دفاعي فادح من مدافع الفريق الضيف، ولكن محمد أبوتريكة لم ينتبه للكرة ليتابعها في المرمى، لتمر الكرة بسلام .

    الهدف الأول لمنتخب سيراليون:

    وفي الدقيقة 57 فاجئ منتخب سيراليون الجميع بإحراز هدف التقدم، بعد خطأ دفاعي كبير مشترك من وائل جمعة وأحمد حسن، إستغله مهاجم منتخب سيراليون مصطفى بانجورا ليسدد كرة يسارية قوية لم يتمكن الحضري من التعامل معها، لتسكن الشباك وسط دهشة من جميع الجماهير .

    ورفع منتخب مصر من ضغطه الهجومي بعد التأخر المباغت أمام منتخب سيراليون .

    الهدف الأول لمنتخب مصر:

    ونال منتخب مصر ما أراده في الدقيقة 60 من المباراة بعد أن أرسل سيد معوض كرة عرضية متقنة لفتح الله الذي حولها إلى داخل الشباك .

    وتألق الحضري في التصدي لإنفراد للمهاجم مصطفى بانجورا - صاحب الهدف الأول - في كرة تشبه تمامًا كرة الهدف الأول بعد أن مرت الكرة من فتح الله ووائل جمعة في ظل ضغط من المهاجم المميز، الذي إنفرد بمرمى الحضري وسدد كرة يسارية يتصدى لها الحضري بصعوبة في الدقيقة 62 .

    وأضاع أحمد المحمدي هدفًا محققًا في الدقيقة 66، بعد أن أرسل وليد سليمان كرة عرضية رائعة، قابلها المحمدي برأسية جيدة لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى منتخب سيراليون .

    وتصدى عصام الحضري لإنفراد تام من المهاجم إسماعيل بانجورا في الدقيقة 68 من المباراة، بعد أن إنفرد المهاجم المميز بالمرمى وسط ضغط ضعيف من وائل جمعة .

    وسدد جدو كرة قوية في الدقيقة 71 من المباراة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الضيوف .

    وفي الدقائق الأخيرة من المباراة كتّل منتخب سيراليون من دفاعاته، في ظل هجوم سلبي ضعيف بلا خطورة من منتخبنا المصري .

    وفي الدقيقة 88 أضاع محمد أبوتريكة فرصة غريبة، بعد أن هيأ جدو كرة سهلة له على حدود منطقة الجزاء، ليطيح بها أبوتريكة خارج المرمى بتسديدة سيئة .

    وأهدر محمد ناجي "جدو" فرصة سهلة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد أن أرسل أحمد المحمدي كرة عرضية حولها جدو بضربة رأس علت عن المرمى .

    بتلك النتيجة يتقاسم الفريقان نقاط المباراة ليحتلا المركز الثاني خلف جنوب أفريقيا التي افتتحت مبارياتها بفوز بهدفين نظيفين على النيجر متذيلة المجموعة
    .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 10:34 am