إن كنت عضو بالمنتدى أضغط على ايقونه الدخول
وإن لم تكن عضوا أضغط على ايقونه التسجيل



أنت محروم كزائر من مزايا كثيره
إشترك لترى انفرادات منتدانا وتضيف برأيك لمعرفه غيرك

    بالفيديو.. الأشعل: حصة مصر من المياه ستنخفض إلى النصف بعد انفصال السودان

    شاطر

    TITO
    _
    _

    المزاج
    ذكر


    عدد المساهمات : 67
    نقاط : 90195
    تاريخ التسجيل : 08/12/2009
    الاوسمه :

    جديد بالفيديو.. الأشعل: حصة مصر من المياه ستنخفض إلى النصف بعد انفصال السودان

    مُساهمة من طرف TITO في الخميس يناير 20, 2011 2:55 am




    كشف الدكتور عبد الله الأشعل، مساعد وزير الخارجية الأسبق وأستاذ القانون الدولي، أن انفصال جنوب السودان سوف يؤثر على حصة مصر من مياه النيل، بحيث تصل إلى نصف حصة مصر المعتادة، "لأن الشمال سوف يقتسم حصته مع الجنوب، مما يؤثر على حصة مصر ويجعلها تنخفض للنصف، ومع انفصال السودان سوف تصبح مصر محاصرة من جميع الاتجاهات".

    صرح بذلك في إطار المحاضرة التي عقدتها لجنة الشؤون السياسية بنقابة المحامين، اليوم الأربعاء، وحضرها إبراهيم إلياس عضو مجلس نقابه المحامين، وإبراهيم آدم المستشار الثقافي لسفارة السودان بالقاهرة، وعدد من المحامين، وذلك لمناقشة أزمة انفصال السودان وتطورات الوضع في تونس.

    وفى هذا الإطار، هنأ عبد الله الأشعل الشعب التونسي على ثورته، وقال: إنه "لا مفر من نظام ديمقراطي في تونس، فقد نجحت تونس في اقتلاع الديكتاتور، ولكنه لم يقتلع النظام، فيجب على الشعب التونسي اقتلاع النظام الحاكم من جذوره".

    ورأى الأشعل أن السيناريو الذي حدث في تونس سوف يحدث في السودان، خاصة في ظل وجود مناطق تبغي الانفصال في السودان مثل دارفور".

    ومن جهة أخرى، أشار إبراهيم آدم، المستشار الثقافي لسفارة السودان بالقاهرة، إلى أن انفصال السودان سوف يترك آثاره على المنطقة العربية ككل، وأعرب عن حزنه لاختفاء الدور العربي في قضية السودان، والذي جعله ينفصل.


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 11:23 am